محامد نحمد بها الله الباري

اللهم أنت أحق من ذُكر، وأحق من عُبد، وأنصر من ابتُغي، وأرأف من مَلَك، وأجود من سُئل، وأوسع مَن أعطى. أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا ند لك، كل شيء هالك إلا وجهَك. لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتُعصى فتغفر. أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال. القلوب لك مُفضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، والخلق خلقك، والعبد عبدك، وأنت الله الرؤوف الرحيم...))./((تمَّ نورك فهديت فلك الحمد، عظم حلمك فعفوت فلك الحمد، بسطت يدك فأعطيت فلك الحمد. ربَّنا: وجهك أكرم الوجوه، وجاهك أعظم الجاه، وعطيتك أفضل العطية وأهناها. تطاع ربَّنا فتشكر، وتُعصى ربَّنا فتغفر، وتجيب المضطر، وتكشف الضر، وتَشفي السُقم، وتغفر الذنب، وتقبل التوبة، ولا يجزي بآلائك أحد، ولا يبلغ مدحتَك قولُ قائل))/((لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم))/((لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَدِّ منك الجَدّ))/((لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله وتبارك رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين))/((اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، ووعدك حق، وقولك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، و النبيون حق، ومحمد حق. ))/اللهم لك أسلمت، وعليك توكلت، وبك آمنت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت...

ارشيف 3 ثانوي مفعل الروابط

رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020

دعااااااااااااااااااء للميت المؤمن

إن قلوبنا لتحزن و إن عيوننا لتدمع و إنا على فراق فقيدنا لمحزنون.
اللهم أغفر له وأرحمه وعافه وأعفو عنه واكرم نزله، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه  
اللهم أدخله الجنة اللهم أدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار.
اللهم أغفر لحينا وميتنا و شاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا.
اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام.
اللهم من توفيته منا فتوفه على الإيمان.
اللهم لا تحرمنا أجره، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده ولا تضلنا بعده.
اللهم يمن كتابه و هون حسابه و لين ترابه و ألهمه حسن الجواب وطيب ثراه وأكرم مثواه وأجعل الجنة مستقره ومأواه.
اللهم إنه في ذمتك و حبل جوارك فقه من فتنة القبر و عذاب النار.
أنت أهل الوفاء أنت أهل الوفاء أنت أهل الوفاء و الحق، فأغفر له و أرحمه إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم عبدك و أبن أمتك إحتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه، إن كان محسنا فزده في حسناته، وإن كان مسيئا فتجاوز عنه يا أرحم الراحمين.
اللهم مد له في قبره مد بصره و أجعل قبره روضة من رياض الجنة و لا تجعل قبره حفرة من حفر النار، وأرزق أهله الصبر والسلوان و لا تفتنهم بعده و لا تحرمهم أجره وأجرهم في مصيبتهم و أخلف لهم خير منها إنا لله و إنا إليه راجعون.
اللهم و أطعمه من ثمار الجنان و أجعله ممن قلت فيهم و يطاف عليهم بأنية من فضة و أكواب و أكواب كانت قواريرا قوارير من فضة قدروها تقديرا.
اللهم أغفر لجميع موتى الملسمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك.
اللهم باعد بينهم و بين خطاياهم كما باعدت بين المشرق و المغرب، وأعنهم على جواب الملكين يا أرحم الراحمين.

شاهد كيف نحمي الميت من عذاب القبر من هنا {من هنا}
اللهم كن لهم بعد الحبيب حبيبا و لدعاء من دعا لهم من المؤمنين سامعا و مجيبا، وأكتب لهم من مواهب رحمتك حظا و نصيبا.
اللهم أنقلهم من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور، في سدر مخضود وطلح منضود و ظل ممدود، وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة و فرش مرفوعة، مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
اللهم نور مرقدهم وعطر مشهدهم وطيب مضجعهم وآنس وحشتهم، وارحم غربتهم ونفس كربتهم وقهم عذاب القبر وفتنته.
اللهم أنت ربهم وأنت خلقتهم وأنت هديتهم للإسلام وأنت قبضت روحهم، وأنت أعلم بأسرارهم وعلانيتهم وقد جئناك شفعاء لهم، فأغفر لهم يا غفور يا رحيم.
اللهم أغفر لهم يا غفور يا رحيم، اللهم أغفر لهم و لنا يا غفور يا رحيم، وأرفع درجتهم في المهديين وأخلفهم في عقبهم فى الغابرين، وأغفر لنا و لهم يا رب العالمين.
اللهم أفسح لهم فى قبورهم و نور لهم فيها، لا إله إلا الله الغفور الرحيم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات و رب الأرض و رب العرش العظيم.
اللهم حط عنهم ثقل الأوزار و هب لهم بالقرآن شمائل الأبرار، وأجعلهم في مقام من قاموا لك بالقرآن آناء الليل وأطراف النهار، حتى توجب لهم غفرانك وجزيل إحسانك ومواهب صفحك ورضوانك.
يا أكرم من سئل ويا أوسع من جاد بالعطايا طهرهم من دنس الخطايا وأمنن عليهم بالإجابة في قبر المنايا، وعافهم من كل مكروه يقع من محظور البلايا.
يا كريم يا غفور يا رحيم سبحان الذى اختار لنفسه الدوام وحكم بالموت والفناء على الأنام وساوى بالتراب بين الملوك والخدام، سبحان من عزير لا يضام وملك لا يرام وقوي لا يعجزه الإنتقام خلق السموات والأرض وما بينهما في ستة أيام وعنده علم الساعة، وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام، ذلكم الله ربكم لا إله إلا هو الملك القدوس السلام وصدق محمد عبده ورسوله المفضل على سائر الأنام المخصوص بالشفاعة والحوض والمقام، الذى هدانا الله به لدين الإسلام وأوضح لنا به مبهمات الأحكام.
اللهم إنا دعوناك دعاء من يرجوك ويخشاك، وابتهلنا إليك ابتهال من لم يخطر بباله سواك، ورحمتك تسع من أطاعك منا و من عصاك، فإما محسن قبلته و إما مسيء رحمته.
يا من أدنى المنقطعين إليه و أغنى المتوكلين عليه، يا من يعلم عدد قطر الأمطار وورق الأشجار وحبات الحصى، وذرات الرمال و موجات البحار و عدد ما أظلم عليه الليل و أشرق عليه النهار، يا من لا تختلف عليه الوجوه ولا تشتبه عليه الأصوات، يا من مصير كل شىء إليه و رزق كل شىء عليه، يا قديم الإحسان يا دائم المعروف، يا من يعلم دبيب النملة السوداء على الصخرة الملساء في الليلة الظلماء، يا من إن نسيناه لا ينسانا و إن تركناه لا يتركنا يمهلنا و يرحمنا، يا من لا يفد الوافدون على أكرم منه و لا يجد القاصدون أرحم منه، يا خير من خلى به وحيد و يا خير من آوى إليه طريد، إلى سعة عفوك مددنا أيدينا فلا تولنا الحرمان و لا تبلنا بالخيبة والخسران.
يا سميع الدعاء يا أرحم الراحمين، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، وصلي اللهم على نبينا محمد و على آله و صحبه والتابعين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق